قرية مجبر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قرية مجبر

منتدى يهتم بقرية مجبر والتعريف بها واخر الأخبارعنهاوتوطيد العلاقه بين ابنائها وتسيهل التواصل بينهم (مقيمين ومهاجرين)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صدور قرار الموافقة لبنك قطر الوطني -سورية على إصدار وطرح عشرون مليون سهم بغرض زيادة رأس المال
الجمعة أكتوبر 29, 2010 5:41 am من طرف د وهيب

» المفاتيح العشرة للنجاح *
الثلاثاء يوليو 13, 2010 5:15 am من طرف المدير

» عشرة نساء لا ينساهن الرجل*
الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:41 am من طرف المدير

» ديون وحمير*
الإثنين مايو 31, 2010 9:28 am من طرف د وهيب

» شراهة المستثمر
الأحد مايو 30, 2010 10:18 pm من طرف د وهيب

» الإستثمار الأمثل للموارد*
الخميس مايو 27, 2010 6:23 pm من طرف د وهيب

» وجهة نظر بسهم بنك سوريا دولي الاسلامي*
الثلاثاء مايو 25, 2010 1:06 am من طرف د وهيب

» عمر المختار و سعيد بن الجبير*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:53 am من طرف د وهيب

» الأم تيريزا وحسن التصرف*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:39 am من طرف د وهيب

منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الجمعة يوليو 13, 2012 1:00 am

شاطر | 
 

 مجنون رمى حجرة مئة عاقل ماشالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: مجنون رمى حجرة مئة عاقل ماشالها   الإثنين مايو 10, 2010 11:47 pm

اليوم يوم عصيب للأطباء في المشفى0ذكرني بيوم يعود الى عام 1984
في ذلك اليوم كان الجو عصيبا وكنا على شفا حفرة من النار0 حيث حصل خلاف بين سرايا الدفاع وقائدها وقيادة الجيش وكنا في منطقة صديقة وكنت ضابط الإرتباط بين المعسكر وقيادته وبين الناس في الجوار وكنت اوزع منشورات يقوم المواطنون بتوزيعها0
في يوم من الأيام تقدم مني شيخ من الجوار وطلب مني أن بعض المواطنين قد يفتعل معك مشكلة فلا ترد وحاول امتصاص الناس وأخبرني بأن بعض الناس قد يقطعون طريق المعسكر 0
ذهبت الى المعسكر واجتمع القادة وكنت الجريئ فيهم بدأ قائد المعسكر يتلعثم وقال تعرفون النتيجة المعسكر سيسقط وقد نؤسر وقد000
ثم خر مغشيا عليه فحصته ضغطه أربعة0
شجعته عندنا أكثر من مئة وخمسين عنصر, وتخاف, والله لو كنت الوحيد لما دخلوا الا على جستي0
أجننت؟0
قال" قد يقتلني أي عسكري"
دعني, أدير المعركة, وسأتحمل المسؤوليه, أي متخاذل سارميه بالرصاص0
ولن أسمح لأحد بالهروب0
بعد دقائق استرد وعيه0
وصرت القائد الحقيقي للمعسكر طيلة فترة الأزمة حتى حلت على خير والحمد لله0
اليوم جاءني التحقيق في عدة قضايا0
قضية طفل عمره سبع سنين مصاب بجرح في الإبهام الأيسر0
قمت بخياطته في 23 \7\ 1430\بقسم الطوارئي ثم تبين بعد ذلك وجود وتر مقطوع في الإبهام ناتج عن الجرح0
في البدء نقل لي رئيس قسم الطوارئ رسالة من المدير الطبي ماذا اريد منه0
وان رغبت في الصلح أو000 لم أفهم ولأني أرغب في التحدي والمجابهة0
ولا أرغب بالمهادنة ,فوجئت بأن هناك شكوى على "تقول بأني أجريت عملية خطأ"
ثم حوكمت أمام لجنة علمية, وحكم على, ولم يسمح لي قرءةالملف, ولا أحد قراءه0
وظهر أبطال, حيث باسم الصداقة, قام استشاري العظمية بادخالة0
وتصريحة داما0
واجتمع الثلاثة0 رئيس قسم الإسعاف, ورئس قسم العظمية ,والمدير الطبي0 وكنت حاضرا0 وبدؤوا يتناقشون وأنا أنظر اليهم وأخذ الدكتور رئيس قسم الطوارئ, يقول أنه قال لي ثلاث مرات- أن هناك وتر مقطوع-0 وباعتبار الوتر من اختصاص العظمية, وقد كتب الدكتور على الورقة الإسعاف" انه يوجد وتر مقطوع"0 والحقيقة كتبها بعد المحاكمة العلمية ,التي لم يقرأ أحدهم الملف, الا خطأ طبي, قد يحدث, وتنبيهي مع الإستشاري, وباعتبار التشخيص لم يكن بالمشفي ,وقد يكون ملفقا, والا لماذا لم يحل المريض الى العظمية0
وتشخيص الحالة تم في منزل المريض, وأن والد الطفل قال لي, أن هناك أناس
ذهبوا اليه, وطلبوا منه, أن يشتكي, وأن التقرير غير موثق ومشكوك فيه0
وان الكتابة في قسم الطوارئ تمت بعد مراجعة المريض الثانية0

المشكله الثانية:أو القضية الثانية هي مشكلة قسطرة وريدية0
حيث أجريت استشارة طبية للمريض مع إستشاري الجراحة العامة,وأعطيت المريض موعد لمراجعة قسم الطوارئ 0
وكتبت على الطبلة يراجع غدا قسم الإسعاف للدخول, ونزع القسطرة0
في اليوم التالي ,تم ادخال المريض تحت اسم طبيب أخر 0
حصل خلاف بين الأطباء, وكل واحد يحاول رمي المشكلة على الأخر0
ولا أعتقد أن هناك قضية, وتبين أن الطبيب عندما حشر في الزاوية 0
فالمريض لم يكن تحت رعايته, وقع مغشيا عليه0
وتم وضعه في وضعية ترندلبرغ 0ذكرتني الحادثة بوقوع الضابط قبل ست وعشرين عاما0
الطبيب الثاني كانوا ينعتونه بالكذاب0
و لم أصدقهم0
قال في البدء لم يخبرني أحد عن المريض , ولم أعرف عن الحالة شيئ, وتوقعت أن أتحمل القضية فلا أحد يقول الصدق0
ذنبي أني قمت باجراء استشارة مع استشاري الجراحة0
فطلبت رؤية تقرير الممرضات, فقرؤوه0
فكتبن أنه أخبر حول المريض, ثم قام بزيارة المريض, مع الدكتور000وهنا تبين أنه كاذب0
وأنه غير في القبول, وأنه كتب تحت اسم طبيب أخر 0
انتهت المحكمة؟ قلت للجنة لا يوجد مشكلة لولا خلاف الأطباء 0
وأن هناك مشادة بين الأطباء .
كتبت لحل المشكلة, فلبستها على مبدأ لكل مخلص ضربة0
ماذا أفعل قلت يقول المثل "مجنون رمى حجرة مئة عاقل ماشالها"
ثم قلت لطبيب الكلية لولا تكتب أن الدكتور وهيب لم يقم بواجبه0
ماكانت صارت, هذه المشكلة0
ليقول من قال لك؟0
قلت قرأت الكتاب 0
حرج0
وقال المدير الطبي هو من كتب0
أما أنا فلا0
قلت له أمام الأطباء مجنون
رمى حجرة مئة عاقل ماشالها0
ويبين للجميع أن كل هذه المشاكل من المدير الطبي القديم ,والحيث على مبدأ المدير الطبي, يخلق المشاكل حتى يحلها فتخرج من يده, ولا يستطيع حلها فتكبر ككرة الثلج0
من لم يكن عاقلا, وفهيما , وأبا, يجب أن لا يصبح مسؤول


عدل سابقا من قبل د وهيب في الخميس مايو 13, 2010 2:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: مجنون رمى حجرة مئة عاقل ماشالها   الخميس مايو 13, 2010 1:53 pm

أدخل الطبيب الى العناية المركزة وبقي فيها ومنعت الزيارات عنه في البدء كنت أعتقد أن الخوف وحده هو من جعله يسقط وتبين أن الطبيب مصاب بارتفاع ضغط دم ورجفان اذيني حاد0 وأنه شديد الحساسية0
هو رئيس القسم للأمراض الجراحية0
وهذا المنصب يحتاج الى قرارات والى مشاكل مع المرؤوسين0
وأنا أعتقد أن من لم يسلم أمره لله سيكون وضعه صعبا0
فأنت لاتعلم لغة الخصم وقد تكون الصعوبات اللغوية هي سبب عدم التفاهم والتصادم ورغم أن مشكلة الدكتور بسيطة وهي مشكلة واحدة0 أما مشكلتنا فغير بسيطة ومعقدة0
فأنت قد تعمل شهرا0
سنه0
عدة سنين0
لا تعرف هل تأخذ أجرا, أم لا0
فما تأخذه مفرقا تدفعه مجمعا0فان طعن أحد ما شخصا أو جرحة ولم تستطع اعادته فأنت مخطئ طبيا0
وبدل أن يحاكم المجرم, يحاكم الطبيب0
أو هكذا يعتقد الأطراف الثلاثة, المشتكي, المسعف, والمحقق-" اليوم عرفت لماذا هرب رئيس القسم السابق بعد عملية جراحية قيد التحقيق, ورغم أن الطبيب لم يدخر جهدا الا وبذله حتى لايتعرض المريض للخطر, ولكنه يعلم القانون فذهب اجازة اطرارية ولم يعد0
اعتقد أنه قد يعمل دهرا لا يكفي لدفع التعويض للمشتكي"-
ساعد الله الطبيب وساعدنا معه0
وأجارنا من ساعة التخلي والغفلة0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: مجنون رمى حجرة مئة عاقل ماشالها   الأربعاء مايو 19, 2010 10:30 pm

اجتمعنا اليوم لمناقشة ملفات المرضى وعند نهاية الجلسة أشار طبيب لزميلة, أني أنا من تسببت بمرض للدكتور 00الذي سقط أثناء التحقيق معنا0 وكنت زرت الطبيب, ودعوت له بالشفاء, ورقيته برقية شرعية بناء على طلبه0
وبعد فترة سألت الدكتور لماذا أشار على, وهل هناك أمرما0
فازداد حماقة, وحمقا, وقال أنا أشير الى الكتاب0
فتبسمت, وعلمت أنه يكذب, ثم قلت له بعد فترة من صمته0
يادكتور أنا أحترمك, وأقدرك, ظننت ستتوكل عني, أرغب السفر وأرغب بوكيل يتوكل عني 0وكنت متوقع أنك تشير الى أنك ستكفلني, وأنا أعلم أنه لن يكفلني, قال والله00 و00ووبعد أن عملت بالدكتور000لن 000دع000يكفلك 0
هذا أخوك مسلم, وهداك00؟حاولت امتصاص نقمته, وقلت له لكن الدكتور راض عني0
قال: لا0
قلت: له لقد زرته0
قال لقد زبحته بزيارتك له0
لقد قال لنا لم أعلم0
ماذا أفعل؟هل أقول له اخرج , بره 0
ماذا افعل؟0
لم أستغرب0
ولكن لماذا يبدي الإنسان مالا يعتقد؟0
ويضمر مالا يظهر؟0
الإنسان الصريح الواضح الذي يظهر جوهره حقدا ,أو حبا, أخير, وأفضل ممن يظهر الإرتياح, ويبطن الكره0
عافانا الله من النفاق!0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجنون رمى حجرة مئة عاقل ماشالها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية مجبر :: الفئة الأولى :: أخبارقرية مجبر والقرى المجاوره :: منتدى المغتربين-
انتقل الى: