قرية مجبر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قرية مجبر

منتدى يهتم بقرية مجبر والتعريف بها واخر الأخبارعنهاوتوطيد العلاقه بين ابنائها وتسيهل التواصل بينهم (مقيمين ومهاجرين)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صدور قرار الموافقة لبنك قطر الوطني -سورية على إصدار وطرح عشرون مليون سهم بغرض زيادة رأس المال
الجمعة أكتوبر 29, 2010 5:41 am من طرف د وهيب

» المفاتيح العشرة للنجاح *
الثلاثاء يوليو 13, 2010 5:15 am من طرف المدير

» عشرة نساء لا ينساهن الرجل*
الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:41 am من طرف المدير

» ديون وحمير*
الإثنين مايو 31, 2010 9:28 am من طرف د وهيب

» شراهة المستثمر
الأحد مايو 30, 2010 10:18 pm من طرف د وهيب

» الإستثمار الأمثل للموارد*
الخميس مايو 27, 2010 6:23 pm من طرف د وهيب

» وجهة نظر بسهم بنك سوريا دولي الاسلامي*
الثلاثاء مايو 25, 2010 1:06 am من طرف د وهيب

» عمر المختار و سعيد بن الجبير*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:53 am من طرف د وهيب

» الأم تيريزا وحسن التصرف*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:39 am من طرف د وهيب

منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الجمعة يوليو 13, 2012 1:00 am

شاطر | 
 

 أرغب شراء بدلة الحلقة التاسعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: أرغب شراء بدلة الحلقة التاسعة   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 8:25 pm

اتصلت بزوجتي وقلت لها اشتري لي ألف سهم ببنك000 واشتري لحالك0000
قالت أنا مابدي0
قلت لها اذا بتزوج فيهم رضية البنت المصرية!0
قبلانه تتزوجني خفت اجنح نحوها وعن العدل ابعد0
قلت بسجل لبنتي كمان ولأبني الكبير0
قلت لزوجتي كنت راح اتذكر تشريفك في ليلة مباركة وأهديك 000 لكن يبدو النعمة بتلبط !0
عطيني البنت 0000تعبانة قالت0
قالت مابدها تحكي معاك 000قلت لها ليش بدي امنحها أسهم000الو بنتي كيف حالك؟
قالت تعبانة ليش؟
قالت جابتلي عمتي عريس 000 قلت لها مبروك قالت خالي تزوج0000 قلت مبروك قالت بنت خالي بها اليومين راح تتزوج000 مبروك0 هل تقرئين كتابات بييك قالت كل يوم أنا خايف تصدق النبوءة واتزوج المصرية وتأخد المال ويصير فيني متل جدي 0
بعدين يابنتي احتمال أبوك يعجز أو يموت بيصر عندك احتمال تحصلي على فرصة عمل0
سجلي يابنتي هالوقت الرحمانية مغطاي أبوك وحبه لكم كبير وزايد خدوا المصاري وسجلو فيها أسهم0
سنة سنتين بتصيرة مليونيرة وبيصيرو العالم يسألوا عنك والخيارات بتزيد أمامك صحيح أموال ماتعباني بها لكن أتوقع ستعملي على المحافظة عليها والدراسة والتعلم للمحافظة عليها وتنميتها0
سألت بنتي انشري قصصك الجميلة0
الموقع للبوح والنشر وبس الإنسان مايخجل بيصر يناقش بحرية ويأخذ ويعطي0
البنت تحسن مزاجها وقالت والله يابي منسجل بالمصاري أحسن متتكرر قصة جدي0000قلت لها شوفي أخوك خليه يسجل000مامعه هوية لا مدنية ولا عسكرية0 قلت لها
يسأل ممكن دفتر عائلة أو خلاصة قيد00أو000أو
جيل شاب مسرطع جدو بيشتغل هو بالبيت مرتاح لا فلاحة فلح ولادرس نجح
الله يرحمك يا0000ان كان خال الخال ردي بيطلع الفتى ردي ولو كان خالو جيد0وقول أبو اسكندر فرخ البط عوام وفرخ 00000أولادنا أكبادنا0
قلت لبنتي اقرئي أريد أن اشتري بدلة قالت عندما ينام اخوتي0
الغرابة أقول لزوجتي بدي إعطيك تقاعد بتقلي مابدي تقاعد0أقول لها راح جيب صبية بتقلي جيب0أيام زمان كان جدي اذا قال بدي أتزوج حتى لو عن مزح كانت تعقد الإجتماعات وتحاك المؤامرات لمنعه من التعدد وتصنع التمائم وتقام الزيارات وحتى000 لمنع زواجه وتحصل اشتباكات
مالذي تغير؟
غدا نكمل القصة


عدل سابقا من قبل د وهيب في الإثنين نوفمبر 02, 2009 4:55 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: أرغب شراء بدلة الحلقة العاشرة   الخميس أكتوبر 29, 2009 4:26 am

تذكر ت يوم دخلت الى بيت جدي فوجدت جدتي ماسكة جدي بقبة قميصه وواقفة على فرد رجل وركبتها في بطنة واليد اليمنى تكيل الكباليات على رقبته ومستند على الساموك ونفسه مقطوع المصارعة محسومة مئة بالمئة لصالح جدتي ولما دخلت صرخت جدتي واستلقت على قفاها وتشجع جدي وحاول يظهر صولتة لكن المعركة انحسمت بنظري وبنظر جدتي فرديتهم عن بعضهم وصرت كل مالتقيت بجدتي اسألها هل بالغدر أخدته وسبتيه أم بالقوة والشجاعة؟جدتي قالت
اختلفت أنا وجدك0
أنا شريفة وبنت أشراف0
رحت لعند أبي عرف اني زعلانة قال لى يابنتي أنا ماعندي بنت تزعل من زوجها كلي واشربي وبوجهك لعند زوجك ارحلي0
قلت لأبي والله عمرك مانك شايف وجهي ولا راح احضر موتك ولادوق دجنك0
رجعة مقهورة ولعند زوجها مجرورة وهون قررت تستبسل وتدافع عن حقوقها ولو اتطرها للإشتباك وخوض الحرب واللي مايوقف عند حقوقه بتغتصب0جدتي عطتني درس في الحرية والدفاع ضد القهر0
جدي قال لي ان احدي عماتي شقيقات جدي اختلفت مع زوجها العجوز وهي صبية وجاءت لعند أبوها حردانة ومن زوجها شكيانة وزعلانة وقرر جدي يجر بنته والعصا تأكل لحمها حتى وصلها لعند زوجها وقال له لك اللحم والعظم وأنا الى الروح ان رجعت فيها تمشي على أرجلها راح يزعل جدي منه0
وهيك كانت التربية والتأديب لكن جدتي تحررت ومن القتال ماعاد خافت0
وجدي ماعاد تجرا يرفع وجهة بوجه جدتي والضرب ماعاد جرب0
أبي جمع أخوتي قرر يقسم ميراث جدي وهو طيب لإخوتي وحرم البنات ومبعرف كيف اخواتي ارتضين مادافعن عن حقهن0بنت تسقي الشجر وتغرس الثمر وتفلح الأرض ومن صلبنا منقهرا ومن غرس يديها ان أكلت هي أو أولادها
00000قانون000بنت الغرباء تتمتع بتعب بنتي وبنتي بتجوج وبتعرا وبتنقهر وبتخدم الأخوة والأولاد وأولاد الأزواج رحمة الله عليك ياجدتي شو كنتي رجالةوكم أتمنى لو حفيداتك بناتي يكونن مثلك رجالات لايسمحن لأخواتهن الذكور بأخذ قرش من حقوقهن0 أمي تلميذة جدتي تحررت وصارت صاحبة ثروة
ولولا الشجار والدفاع عن حقها بكل الوسائل ماوصلت ولا جمعت ثروة ومن زوجها وأولادها احترمت0 أمي حكت لي عن صبية كانت تقطف الزعتر من البرية أبوها كان أغنى الناس لكن الأب كان عنصري ضد البنات والبنت ماتزوجت ولم يعين لها شيء تعيش منه والأن تقدمت بالعمر والأخوة تخلوا عن أختهم0والبنت تجمع الزعتر تتعيش وتعمل لأبوها صدقة جارية عل الله يرحمه في قبره0 كم الفرق ياجماعة؟
حبيت بنت يوما وعدتني البنت أن تساعدني بالمصروف بالتعليم بالجامعة لكن سبحان ربي القهر موجود لا هي حرة بتعبها ولا بعلاقتها ولامصيرها بيدها0 ومافيه أصعب من الجاهل يقود المتعلم ويقرر مصيره والمتعلم ينساق مثل الخروف الى المسلخ وهو ينظر0
حياتنا ترسم لنا وقلوبنا تتحطم 0 حقوقنا تسلب وتغتصب ويتقدس المجرم
بي
خي
أم
عم
جد
هي الحياة هيك لكن أريد بناتي متل جدتهن يقاتلن ويحاربن ومايقدسن ظالم بي خي ولايسلمن بحقهن0
في حياتي الدكر متل البنت وبمماتي شرع الله معروف
غدا نكمل القصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: أرغب شراء بدلة الحلقة الحادية عشرة   الإثنين نوفمبر 02, 2009 6:21 am

وبعد سؤالي لجدتي عن قوتها وشجاعتها وكيف حسمت المعركة لصالحها تطورت العلاقة معها وكل مادخلت عليها تتبسم وعني تتكلم وتغني الي أهلا وسهلا يا كريم جئت فشرفت المقام بقدومكم بهذا الصفاوالسعد معاكم أقبل ودوما وراءكم بسلام ثم تحييني تحية عسكرية وتقول لي من وقت الي 000مارفع جدك يده علي ولا حتى عينه في وجهي وصرت حرة 0 ولا أحد عرف سر جدتي غيري وصار جدي عندما يلتقي بي يبرر تكبيل جدتي له0 أنه احترم عهدا عاهده لأبيها أن لايرفع يده عليها0
صرت مميز عن جدتي وقررت تخطب لي000 وبنت000تسألي وكل مالتقت فيها تقول لهاهل أنت باقية لعهدك والا بطلت وعشت مراهقة ولاأجمل ستي مرسال وساعي بريد وكاتم أسرار وأنا متل عروة وبنت عمه عفراء شبت طفولتنا الحب والأمل يكللنا الى أن دخل ابليس والناس والطمع وحب الظهور وفرق الفقر بين قلوب متوالفة وبالحب متألفة ومجتمعة والأمل بالزواج من بعض
وتعمير بيت الحب وانجاب الأولاد يجمعنا0ستي بكت لما افترقنا وقلبها ماتحمل فراق حفيدها لمن أحب وسهلت هي وكانت شاهدةعلى حب برئ يجمعنا0توقف قلبها وانتقلت لرحمة الرحمن والخبر نقلة أخي الي 0قلت له راح أخد لجدي فروة 0
لأن جدي مثل حفيده سوف يجدد شبابه فأنا خسرت من أحببت وجدي خسر ستي0
لكن جدي عنده طموح يجدد فراشه ويفرح شيبته قلت لأخي تعال نأكل تعرف الناس ماراح يتركوا لنا حرية التصرف وسوف نحرج بالأكل والشرب ومن الناس نخجل فرح أخي بالجرءاة وبعد ماتغدينا رحنا عالقرية ولبست جدي فروته وقلت له مبروك ياجدي وخرجت على مكان التعزية وبالصدفة وجدت أرملة خمسينية
قريبته من جهه ومن جهة تقرب أمي وقربت منه ووشوشته وقلت له حظك طيب أرملة قوية وجاي تعزيك وأنا راح هنيك شو رايك أخطبها لك0رفض جدي الفكرة قطعا وقلي ماببتزوج غير بنت ماسمعت شو بقول المثل؟
لا قلي قال: بيقول دور الدوره ولو طالت وخذ البنت ولو بارت0 أبي تبسم وعمي ضحك واعتبروها مزحة وأنا عن جد كان فكري تزويج جدي0
لكن جدي طمع ببنت ,وأبي وعمي فكروا بالرزق والتركة وعلقت بينهم وبين جدي الحرب0 واقتنع جدي بالحق اني معه ورغم أنه تسعيني وضعت حالي مكانه وتصورت أحدا يصادر رأيي أو يحرمني مالي أو يغتصب تعبي وصرت مع جدي
وتحول البيت الى جدل طامع بإرث وشايب طامع بعرس0
وصرت أتصور000 جدي صار عاشق وأنا قلبي متحطم فقد الحب والحنية وقرر البحث
عن حب جديد لعله يشغل قلبه ويصير متل جده لكن جدي ثقلته السنون ومايخجل أما أنا أخجل0 وحدي متلي أحب0000قررت الرحيل 0
وصار جدي من حين لحين يزورني وينقل لي ويبوح عن من أحبهم وأحبوة0
وكل ماذكر واحدة يتواجد من يعطل وصرت أنا وجدي متيمين بالحب ومن الناس هربانين ناس تعتب لجدي كونة يرغب ببنت وصغيرة وأبي وعمي يخافوا من ظهور ورثة يتقاسموا معهم أرض جدي التي قسموها بحياة جدي
على أولادهم وجن جدي 0
أما أنا تعاطفت الناس معي ولا أحد عرف سبب الفراق والتفريق والجرح اللي بعد ماندمل0000ومازلت أبحث رغم الجرح على شراء بدلةولم أيئس
البنت الرضيية الحافظة للقرءان والعارفة بالنحو والصرف وديوان العرب واضعة صورة طفل جميل سألتها عن صورة الطفل لم تجب لكن سبحان الله جميل وحلو وحبيت شكلة وسألت الحرمة هل هو ابنك قالت يعني عاوز تتجوزني وتربي الطفل قلت لها مايمنع مال كتير الحمد لله شرط ماتدخلي النت وتحكي مع الشباب وتخلصي لي وتعاهديني وعلى الطاعة مثل ما جاء بالأيية اثني عشر من سورة الممتحنة تبايعيني ولاتخونيني0 صمتت ولم تجب ومن الشات انسحبت0 صرت فكر بقول جدي خذ البنت ولو بارت0وبين عرضي لهابالزواج وتربية الولد0
اتصلت بزوجتي وسألتها عن حالها وأولادها قالت بدها غسالة قلت لها سأجلب لك ضرة0أمس خيرتك بين شرائك أسهم أو غسالة اشتريت أسهم0
واليوم تريدين غسالة
انت جيبة غسالة وأنا أشتري بدلة0
غدا نكمل القصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أرغب شراء بدلة الحلقة التاسعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية مجبر :: الفئة الأولى :: أخبارقرية مجبر والقرى المجاوره :: منتدى المغتربين-
انتقل الى: