قرية مجبر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قرية مجبر

منتدى يهتم بقرية مجبر والتعريف بها واخر الأخبارعنهاوتوطيد العلاقه بين ابنائها وتسيهل التواصل بينهم (مقيمين ومهاجرين)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صدور قرار الموافقة لبنك قطر الوطني -سورية على إصدار وطرح عشرون مليون سهم بغرض زيادة رأس المال
الجمعة أكتوبر 29, 2010 5:41 am من طرف د وهيب

» المفاتيح العشرة للنجاح *
الثلاثاء يوليو 13, 2010 5:15 am من طرف المدير

» عشرة نساء لا ينساهن الرجل*
الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:41 am من طرف المدير

» ديون وحمير*
الإثنين مايو 31, 2010 9:28 am من طرف د وهيب

» شراهة المستثمر
الأحد مايو 30, 2010 10:18 pm من طرف د وهيب

» الإستثمار الأمثل للموارد*
الخميس مايو 27, 2010 6:23 pm من طرف د وهيب

» وجهة نظر بسهم بنك سوريا دولي الاسلامي*
الثلاثاء مايو 25, 2010 1:06 am من طرف د وهيب

» عمر المختار و سعيد بن الجبير*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:53 am من طرف د وهيب

» الأم تيريزا وحسن التصرف*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:39 am من طرف د وهيب

منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الجمعة يوليو 13, 2012 1:00 am

شاطر | 
 

 بين الإستثمار والإستحمار المشاركة في الحلوة والمرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: بين الإستثمار والإستحمار المشاركة في الحلوة والمرة   الخميس ديسمبر 10, 2009 5:06 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم:عدد سكان سوريا يزيد عن 18 مليون نسمة والزيادة السكانية بين 2%-3%سنويا أي أن سوريا تحتاج الى تأمين فرص عمل بحدود(500)ألف فرصة عمل سنويآ
فإذا كانت تكلفة فرصة العمل هي بحدود مليون ليرة سورية أي أننا نحتاج الى(500)مليار ليرة سوريةسنويا أي عشرة مليار دولار أمريكي سنويا نحتاج الى مئة مليار دولار في العشرة سنوات القادمة0
-الحكومة متمثلة بالفريق الإقتصادي منبهرة بمعرفتها وعلومها التي لاتتناسب مع الواقع والطموحات0
-بين خمسين مليار دولار ومئة ملياردولار فيه معالجة نصف مشكلة البطالة مستقبلا حسب محاضرة الثلاثاء الإقتصادي التي افتتحت بها جمعية العلوم الإقتصادية0
-بين التطوير والمطالبة به تراحع الى الوراء وتخبط ويكأن الذي يقود الطاقم الإقتصادي غير مؤهل قانونيا واقتصاديا وبدأت أشك عندما أقرا :المطلوب للإكتتاب في أي شركة معروضة لللإكتتاب العام؟0
-لم تقبل الوكالة العامة الصادرة عن الكاتب بالعدل للإكتتاب في بنك الشرق ولم تقبل للإكتتاب في شركة نور والمطلوب- صورةعن الهوية وخلاصة قيد نفوس -لماذا الوثيقتين معا0
- لماذا لم تقبل الوكالة في الإكتتاب وتقبل مادون ذلك في جميع المعاملات الرسمية؟0
-أصبحت أشك بأن الطاقم القانوني واللإقتصادي غير مؤهل علميا أو أنه غير أمين على سيادة القانون والسبب هو عدم الرغبة في مشاركة الرأسمال السوري للمغتربين في بناء الإقتصاد الوطني الذين كانوا يساهمون عن طريق من وكلوهم في الإكتتاب في الشركات التي تعرض أسهما للإكتتاب0 العام داخل سوريا مالذي تغير كانت تقبل الوكالة ودفتر العائلة؟
-يقولون أن الأزمة لاتؤثر على الإقتصاد الوطني وفجأة تجتمع الحكومة والطاقم الإقتصادي والنقابات و0 و0و0الخ0
النتائج افلاسات محتملة تراجع الصناعة والزراعة وفرص العمل 0
هناك دراسات أن رأس المال السوري المغترب كان يزيد عن سبعين مليار دولار في التسعينات واليوم أكيد هو أكثر لماذا عقد مؤتمرات الإستثمار في بريطانيا والخليج وبلجيكا
والسوريون يطورون العالم هل هو استثمار أم استحمار؟
-ماهو سبب عدم قبول الوكالة العامة للإكتتابات؟
وما فائدة الجمع بين خلاصة القيد الى الهويية؟
تيسير أم تعسير؟
-في الأزمات كل لأعمال تحبط وكل النصائح لاقيمة لها وكل العلماء والقواد يتخبطون الا من جاء بالعبرة وعاد الفطرة0
الفطرة:دعم الزراعة والمزارعين"علمنا يوسف عليه السلام
في تفسير حلم العزيز بعدم التبذير والزرع دأبا" فهل نحن معتبرون0 قد تطول الأزمة ثماني سنوات فما أنتم فاعلون0
شاركوهم زاوجوا بين المال المغترب والمقيم,رحمة الله على جدي أوصاني "زوان بلدي ولا حنطة جلب" نبحث عن المال والمال عندنا ومنا وفينا0
سلام مسك الختام
++++++
لماذا تم حجب المشاركة بين الإستثمار والإستحمار


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم:لقد فتحت موقع سيريا بورصا هذا المساء فوجدت أني غير مؤهل لللإطلاع على مقال بين الإستثمار واللإستحمار المشاركة بالحلوة والمرة لاأدري مالسبب
ان وصل للحكومة أكون سعيدا ولم أجد شيئا يمنع النشر والهدف هو التطوير ولفت نظر الحكومة الرشيدة بأن من يأخذ بعض القرارات يضر أكثر مما ينفع ومنها عدم قبول الوكالة العامة وقد قدمت شكوى في موقع سيريا نيوز في 16/10/2008 لماذا يتغير تفسير القانون بتغير الأشخاص والأزمان عندما لم تقبل للإكتتاب في بنك الشرق وأحيلت الى وزارة المغتربين ضمن محافظة طرطوس0
وأنا أغار على بلدي وقائد البلد والحكومة وواثق بأن الحكومة صادقة في تشجيع الإستثمار ولكن المثل يقول مايحك جسمك غير ظفرك والمغتربين هم الجناح الثاني للوطن
وأنا موجود خارج الوطن وأرغب في المساهمة في بناء الوطن ولكن عدم إعتماد الوكالة العامة عسر أملي0 والنقد هو للفت النظر وتثبيت العرف القانوني ونأمل من الحكومة التسهيل 0
-ومن الموقع المساهمة في إيصال الصوت لأن الهدف بناء الوطن ورفاه أبنائة وزيادة قاعدة المستفيدين وفي الكوارث يتخبط الجميع لأن المعلومات ناقصة ولايستطيع أحد التنبؤ بها
والقول قد تستمر الأزمة 8 سنوات فهو من القرءان سورة يوسف عليه السلام وهو احتمال وليس جزم0
الهدف من المقال هو التعاون لبناء الوطن كتف بكتف ويد بيد ,وأنا لاأعرف أحد من الطاقم الإقتصادي 0 ولكن عدم قبول الوكالة العامة هو خطأ وقد أضر بالمغتربين0 والذي أقره يجب أن يتراجع عنه0 لأن الهدف النفع لاالضرر0
هل لك سيادة مدير الموقع أن ترسل لي المقال على عنواني البريدي
بين الإستثمار والإستحمار المشارركة بالحلوة والمرة
سلام مسك الختام



+++++++

د وهيب

بعد اجتماع القائمين على الموقع و النظر في مقالتك بعنوان

بين الإستثمار والإستحمار المشاركة في الحلوة والمرة



تم نقلها الى منتدى خاص بالمشرفين



وذالك لكون المقالة خرجت عن سياسة الموقع

ولدينا بعض التحفظات " في الصياغة و ليس المضمون "



يمكنك مناقشة الموضوع مع السيد كنان





ملاحظة أخيرة : عدم قبول الوكالات في الاكتتاب هو خطء المستشار القانوني وليس خطء الحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بين الإستثمار والإستحمار المشاركة في الحلوة والمرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية مجبر :: الفئة الأولى :: أخبارقرية مجبر والقرى المجاوره-
انتقل الى: