قرية مجبر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قرية مجبر

منتدى يهتم بقرية مجبر والتعريف بها واخر الأخبارعنهاوتوطيد العلاقه بين ابنائها وتسيهل التواصل بينهم (مقيمين ومهاجرين)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صدور قرار الموافقة لبنك قطر الوطني -سورية على إصدار وطرح عشرون مليون سهم بغرض زيادة رأس المال
الجمعة أكتوبر 29, 2010 5:41 am من طرف د وهيب

» المفاتيح العشرة للنجاح *
الثلاثاء يوليو 13, 2010 5:15 am من طرف المدير

» عشرة نساء لا ينساهن الرجل*
الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:41 am من طرف المدير

» ديون وحمير*
الإثنين مايو 31, 2010 9:28 am من طرف د وهيب

» شراهة المستثمر
الأحد مايو 30, 2010 10:18 pm من طرف د وهيب

» الإستثمار الأمثل للموارد*
الخميس مايو 27, 2010 6:23 pm من طرف د وهيب

» وجهة نظر بسهم بنك سوريا دولي الاسلامي*
الثلاثاء مايو 25, 2010 1:06 am من طرف د وهيب

» عمر المختار و سعيد بن الجبير*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:53 am من طرف د وهيب

» الأم تيريزا وحسن التصرف*
الثلاثاء مايو 25, 2010 12:39 am من طرف د وهيب

منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الجمعة يوليو 13, 2012 1:00 am

شاطر | 
 

 ظل القمر الحلقة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د وهيب
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 115
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 59

مُساهمةموضوع: ظل القمر الحلقة الثانية   السبت يناير 09, 2010 1:13 am

طلبت من البنت السورية تقييم مقالة ظل القمر والتعليق عليها لكن يبدو أنها لم تجرؤ على البوح برأيها,ولا تعكس مشاعرها, ورغباتها فالقمر يعكس النور ضياء وظله يكسف الشمس أول كل شهر
رئينا الكسوف أم لم نره ,عيناي كسفت من جمالها, وقلبي زاد تعلقا بحبها, نار اشتعلت في صدري 0أشعر خفقان قلبي, وجهي مشدوه سخونة تأكله بين ترقب وأمل في اللقاء,وخوف من عدم القدرة على الفراق وتحمل الجفا,شوقا اليها يكاد يقتلني, ونار أضرمت في حواشيا,تزكرت قولها وهي تحزرني عن شيء لايمكن تحمله ؟أجبتها الجمع بين النساء يقول المثل النار في العين للأنثى أهون عليها من تحمل الضرة0نسيت هجر الحبيبة ملهمة الشعر, وباعثة الإلهام0
وكيف تشردت ثلاثين عاما حتى مانكسف, لكن يبدو الحب ماعندو كبير0
القلب شب, بقينا شباب,وصبينا, ورجعنا مراهقين كمان, والفارق كنا نبوس ونحوش ونفرفش0
وهلق كبرنا, وبالحب خجلنا وعن عواطفنا ما بحنا,وصرت أخجل على الصورة انظر, وخاف من نظر عيني يخدشها0
والغريب ياخوان اني اليوم شفت شايب عمره بعمر جدي اذا مكان زايد وشفت من النساء جمعة وكل واحدة تطلب مني تشوف بعلها وحدة بنت اثني عشر قالت أنا الرابعة, والثانية بنت ثماني عشر, قالت ثالثة,والتالثة بنت ثلات وعشرون قالت ثانية, والأولى معها عدد من والأولاد, والكل زوجات شطيح, وعاجز مخلصات,أو طامعات,تساءلت ليش حظي عسر؟ أربع نسوان أعمارهم أقل من ثلاثين متعلقات بشطيح0
وأنا ناطر أبحث عن من تسكن في قلبي الجريح المشتعل بالحب الخجول عن التعبير0
وتجرأت وطلبت البنت صفية, هي جريئة, بقلب واثق قلت لها قيمي المقالة0
ماعندي نت قالت0
أنا شفتك مبارحة فاتحة النت وطلبتك 0
حرجت, وتلعثمت, وعرفت أنها على كذبت ,وقالت حول شو بدور؟0
حول الحب0
ومن الحب على السياسة, نقدنا مصر على الحصار, وتكلمت عن كيف الناس تأتي من كل الدنيا لتساعد أهل غزة0
وكيف الشرطة المصرية عليهم الهروات سحبت, والرمل في عيونهم, وعلى رؤوسهم رشت؟0
قالت هم اعتدوا علينا0
عندكم حدود0
ليش ماتفتحوها؟0
أيديكم بالماء ايش عملتوا حتى تتحرروا أرضكم0
أرضنا حررناها, وبدنا نحصن بلدنا تحت الأرض, وفوق الأرض 0
والحقيقة صدمت من التاريخ, والكذب ذهلت0
سوريا تبعت عبد الناصر، وعبد الناصر ماهو سياسي0
ورط سوريا, والأردن, بالحرب, ونهزم. ماعندو جيش,
سمعته يقول يوما لو رادت اسرائيل تحتل القاهرة فعلت0
ماكان فيه خمس ألاف بارودة بين الجبهة, والقاهرة0
مصر خسرت في الحرب غزة,واستغنت عنها, وقالت حررت أرضي, والأردن خسر القدس, والضفة الغربية , وسوريا خسرت الجولان, والقائد كان مصر, قلعوا شوككم بأيديكم قالت, أنتم تحسدون مصر0
وتعجبت كيف واحدة حافظة للقرءان, وديوان العرب, والنحو بهيك منطق, وترحمت على سليمان الحلبي0 وجول جمال, وصلاح الدين,وبكيت على تاريخنا المزور, غزة خسارة مصر في حرب النكسة0
عطوها للهود,أو تنازلوا عنها, مقابل يقولوا ,حررنا سينا, حررنا أرضنا0
صرت مشدوه و, وين الوصية بالجار, وين الأشفاق بالأهل,وين كذا أهل 000؟كله زيف؟
ماأبغي أتزوج مصرية, ولو حافظة كتاب الله ,طالما حافظة, وغير دارية وطالما الذي يحفظ يجب أن يعمل والا ينطبق علية" مثل الذين حملوا التورات ثم لم يحملوها"0
وطالما أهله لايناصر, ولايشفق عليهم, ويتعاون مع الصهاينة ضدهم, وكيف تحلمي تكوني أم0000؟
وعن الحق ماتدافعي0
رحمة الله على المتنبي قبل ألف عام ونيف وصف وقال "كيف لايأمن العراق ومصر وسراياك دونها والخيول"
واليوم نقول لبنت الشام0
فليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين أهل الشر خراب
وليت التي أحببتها تدرك الهوى وتطفيءنار قلبي منها بوصال
وليت البدر يضييء في دجانا وريح الورد يعبق في هوانا
وصرت احلم بحضن بنت شام دافي بعد مانفرت من حضن بنت مصر طارد0
وصرت ردد ياترى ممكن عيش عيشة رضية؟0
تكللني بالحب والوفى والوصال بنت شامية0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ظل القمر الحلقة الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية مجبر :: الفئة الأولى :: أخبارقرية مجبر والقرى المجاوره :: منتدى المغتربين-
انتقل الى: